الرئيسية / اخبار / تقرير النزول الى معهد الضالع للعلوم الصحية في 9/5/2016

تقرير النزول الى معهد الضالع للعلوم الصحية في 9/5/2016

DSC05096 DSC05097

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ : د. نجيب ناصر الحميقاني                      المحترم

الموضوع : تقرير النزول الى معهد الضالع

بناءاً على توجيهاتكم تم النزول في يوم الاثنين تاريخ 9/5/2016 الى م/ الضالع من اجل تفقد سير العملية التعليمية و كذلك الوقوف أمام مشاكل المعهد و قد تم النزول من الوفد المكون من :

1- د/ عيدروس صالح سليمان نائب العميد لشؤون الطلاب و الفروع.

2- د/ ناصر ماطر مدير دائرة القبول و التسجيل.

3- أ. عبد المجيد سعيد شيخ مدير دائرة علوم التمريض

و قد تم النزول في الوقت المحدد

  • تم تفقد دورة القبالة الممولة من البنك الدولي و تم الجلوس مع المدربات و مناقشة سير العملية التعليمية و كذلك التدريب الحقلي و تم النقاش بروح من المسؤولية الملقاة على عاتقهن من اجل النهوض بدور القابلات في خدمة المجتمعات الريفية.
  • و بعد ذلك تم الجلوس و اللقاء مع الطالبات و تقفد سير العملية التعليمية و مدى قدرتهن على الاستيعاب النظري و كذلك التطبيق الحقلي و تم حثهن على التحصيل العلمي و تم الشرح لهن بأن المبالغ لم تصل الى الان و عند وصولها سوف يتم ارسالها لهن.
  • ثم تم الجلوس مع الطلاب الجدد مساعد طبي عام و عددهم 37 طالب و طالبة و تم تفقدهم حول سير العملية التعليمية و النواقص و كذا كونها أول تجربة لمعهد الضالع.
  • ثم التقينا بوكيل محافظة الضالع كون مدير مكتب الصحه العامة و السكان اعتذر و قال انه سافر الى الشعيب و هو موجود في الضالع و رفض مقابلتنا نحن و وكيل المحافظة
  • و عند الجلوس ابدا تفهم وكيل المحافظة الخصوصية التعليمية في الجانب العلمي و يوصي عدم تدخل الجهات التنفيذية في المجال العلمي المعاهد و الجامعة.

و ابدا استيائة من مدير مكتب الصحة العامة و السكان / الضالع كونة ذهب الى صنعاء و الشهادات باقي الختم و قد تم توقيعها و اعتمادها و الافظع من ذلك قام بشطب الشهادات و تخديشها و عمل خطوط عليها و هذا عمل مشين بحق مدير الصحة و السكان و تم استكمال الحديث مع وكيل المحافظة و قد كان النقاش مثمر و ايجابي و تم الاقتراح على ان يتم ارسال رسالة الى مكتب مدير الصحة و السكان و المحافظ و اشعاره بقرار وزير الصحة بعدم تدخلهم في شؤون المعاهد الصحية الفرعية و إعلامه بذلك رسمياً.

و قد شكرنا الأخ وكيل المحافظة على تفهمة لوضعية المعاهد و سوف يقوم بدعم المعاهد العلمية.

و تم الاتفاق على عمل رسالة الى محافظ الضالع بهذا الخصوص.

                                     هذا و شكراً

1- د/ عيدروس صالح سليمان نائب العميد لشؤون الطلاب و الفروع.

2- د/ ناصر ماطر مدير دائرة القبول و التسجيل.

3- أ. عبد المجيد سعيد شيخ مدير دائرة علوم التمريض