الرئيسية / أنشطة إجتماعية / { فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيماً } …. تقرير النزول الى دار العجزة والمسنين

{ فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيماً } …. تقرير النزول الى دار العجزة والمسنين

دار-المسنين-بعدن-660x330

من خلال توجيهات مباشرة من د. نجيب الحميقاني عميد معهد د. أمين ناشر العالي للعلوم الصحية تم النزول في يوم الخميس الموافق 19/5/2016 في زيارة تفقدية لدار رعاية المسنين في مديرية الشيخ عثمان و بهدف الاطلاع على الخدمات و أنواع الرعاية التي تقدمها الدار من خلال أقسامها المتنوعة لسكانها وزوارها من المسنين.

و كانت مجموعة النزول من المعهد للدار مكونة من د. ناصر ماطر مدير دائرة التسجيل و القبول و د. كلثوم الناخبي عضو في هيئة التدريس بالمعهد و د. رباب هرهره محاضرة في قسمي التخدير والصيدلة والاستاذ أحمد نبيل صديق مشرف مختبرات الصيدلة بمساعدة د. هدى باذيب.

و من خلال الشرح الـذي قدمه الاستاذ علي مشرف ومدير دار المسنين حاليا تم الاطلاع على خدمات دار المسنين و اهم الصعوبات التي تواجه الدار في تسيير شئونه اليومية و أهم المتطلبات الاساسية و الصحية للدار .

و في خلال الزيارة تم تقديم دعم خيري من المعهد لمُسنّي الدار يشمل مواد غذائية و طبية و ملابس  و ادوات نظافة و بطانيات و لحافات .

هذا و قد أكد د. نجيب الحميقاني عميد المعهد أن مقترحة بالنزول و زيارة دار المسنين من قبل أطباء المعهد إلى دار رعاية المسنين تأتي من واجب و حرص المعهد و إدارته و أسـاتذته و مشـرفيه علـى تفعيـل تقديم الخدمات الصحية لأبائنا و أمهاتنا و للتعبير عن مدى الرعاية والاهتمام الواجب علينا كأبناء بارين أن نوليها لآبائنا و أمهاتنا و تقديراً منا للتربية والحماية التي قـدموها لنـا صغاراً ، وتـأتي زيارتنا أيضاً ليكون أبناء معهد د. أمين ناشر على تماس مباشر مع شريحة هامة مـن شـرائح المجتمع تمثل القيم و العطاء الزاخر .

*نسخة من التقرير المفصل في مرفقات الخبر في الرابط التالي :

اضغط هنا لتحميل التقرير المفصل للنزول الى دار العجزة والمسنين

المسنين