الرئيسية / اخبار / الاحتفال بتخرج 4 دفع جديدة عدد خريجيها 106 من معهد مقلم للعلوم الصحية بشبوة

الاحتفال بتخرج 4 دفع جديدة عدد خريجيها 106 من معهد مقلم للعلوم الصحية بشبوة

img-20180128-wa0009img-20180128-wa0011

احتفلت اليوم محافظة شبوة بتخرج أربع دفع جديدة من معهد الدكتور أحمد مقلم العالي للعلوم الصحية بالمحافظة و البالغ قوامها مائة و ستة خريجاً و خريجة .

و في الحفل الذي اقيم بمركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بعتق و بمظاهر احتفائية جميلة هنأ محافظ شبوة اللواء الركن علي بن راشد الحارثي هذه الكوكبة الكبيرة و الجديدة من الخريجين و الخريجات . و رحب بدخولهم الى رحاب الحياة العملية بعد نجاحهم في حياتهم العملية. منوهاً بدور المعهد في تأهيل الكوادر الصحية بالمحافظة و رفد مختلف المرافق الطبية العامة و الخاصة بهم . مؤكدا اهتمام قيادة المحافظة بالمعهد و حرصها على تطوير رسالته التعليمية و الاكاديمية . وثمن عاليا استئناف برامج تمويل شركتي _ او_ ام _في النمساوية للنفط و الغاز الطبيعي المسال لطلاب و طالبات المناطق التي تعملان فيهما على الالتحاق بالمعهد . و تطلع محافظ شبوة بإستئناف دعمهم من جديد لمشروع الطالب الجامعي و الذي عمل على تشجيع الطلاب بالمحافظة على الالتحاق بالتعليم الجامعي خاصة في كليتي الطب و الهندسة.

من جانبه اوضح مدير المعهد سامي الحاج نوعية التخصصات الطبية لهذه الدفع و المتمثلة في الدفعة الثانية من فنيي المختبرات و التي اطلق عليها دفعة الفقيد العواضي و بقوام واحد و عشرين خريجاً و خريجة و الدفعة السابعة من مساعدي الاطباء التي تضم خمسة و ثلاثين من الخريجين و الدفعة الخامس عشر و التي تضم عشراً من قابلات المجتمع بمديرية عرماء و اللواتي تم تمويل عملية إلتحاقهن بالمعهد من قبل شركة او . ام . في . النمساوية للنفط و الدفعة السادسة عشر من قابلات المجتمع و البالغ عددهن أربعين قابلة من بينهن عشر قابلات تم تأهيلهن بتمويل من الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال بالاضافة الى تمويل الشركة لخمسة من الطلاب الخريجين في مجالي المختبرات و مساعدي الأطباء . منوهاً بإن إجمالي مخرجات المعهد من عام الف وتسعمائة و تسعين من القرن الماضي و حتى العام الدراسي الماضي بلغ ألفين و أربعمائة و سبعة عشر خريجاً و خريجه في تسعة من التخصصات الطبية .

بدوره أكد مدير موقع شركة او . ام . في . النمساوية المهندس سامح شجاع مواصلة الشراكة لبرامج دعمها للتنمية المحلية المستدامة في المحافظة حالما تحسنت الأوضاع التي تمر بها البلاد . منوها بتعاون قيادة المحافظة و مديرية عرماء مع الشركة .

و كانت قد القيت كلمة عن الخريجين عبر فيها صلاح السنجر عن سعادتهم الغامرة بهذه اللحظات الخالدة في حياتهم و حياة أسرهم . مثمناً دور معلميهم الاجلاء و تحملهم لمشاق مهمة تعليمهم بالمعهد .

و خلال الحفل الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي عبدربه هشله ناصر و وكيل المحافظة ناصر القميشي و مدير عام العلاقات بالشركة النمساوية المهندس عمار الارياني و مستشار المحافظة ناجي الصمي و مستشار الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال المهندس محمد عيدروس و مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور ناصر المرزقي القيت قصيدتان شعرية لشاعرين محمد الاحمد و صابر الهفيش و قدمت وصلات إنشادية لزهرات مدارس الامل و أغنية جميلة للفنان محمد خميس كما قدمت إدارة المعهد درعي المعهد لكل من محافظ المحافظة و الشركة النمساوية للنفط و التي قدمت حقائب التوليد و أجهزة قياس نبض الجنين للقابلات من مديرية عرماء اللواتي تخرجن اليوم بتمويل منها . و توزيع شهادات التخرج على هذه الكوكبة الجديدة من الخريجين والخريجات .

img-20180128-wa0008 img-20180128-wa0012