الرئيسية / اخبار / عميد معهد د. أمين ناشر العالي للعلوم الصحية يختتم زيارته إلى حضرموت و المهره

عميد معهد د. أمين ناشر العالي للعلوم الصحية يختتم زيارته إلى حضرموت و المهره

40962710_10156547845369454_2455377350800441344_n
أختتم الاخ عميد معهد د. أمين ناشر العالي للعلوم الصحية د. نجيب ناصر الحميقاني زيارته الى حضرموت و المهره التي أستغرقت 8 ايام
و كان في وداعه الاخوين محمد عمر بازهده مدير معهد المكلا و محمد عوض لرضي مدير معهد سيئون.
تكللت الزيارة بالنجاح و التي إجراء فيها الأخ العميد عدة لقاءات لمدراء الفروع ( المكلا- سيئون – الغيظه) و زيارات لبعض المؤسسات و الشخصيات.حيث عقد أول لقاء فور وصوله و في مقر أقامته بفندق و أجنحة الصفوة بالأخوين مدير معهد المكلا و سيئون.و في يوم الذي يليه قام بزياره و طاف حول أسوار معهد العلوم الصحية المكلا الأمر الذي وجهه فيه الأخ مدير معهد المكلا بضرورة رفع أسوار جدران المعهد و متابعة ذلك مع السلطة المحليه لإدراج المشروع ضمن خطتهم الإستثماريه للمنطقة.
كم وجهة بضرورة تحريك الملف العابثين والساطين ع المساحه الاماميه من المعهد عبر القضاء واكد انه بدوره سيدعم القضية.كما استقبل في مقر أقامته الأخ رئيس هيئة مستشفى إبن سيناء و تبادل في اللقاء الأفكار و المشاورات لما يخدم العملية التنموية بالمحافظه و ناقش أهمية مشاركة طلاب المعاهد في العمل و متابعة التطبيق العملي كونها مستشفى محوري و تسهيل العملية التعليمية للمعاهد في الجوانب العمليه و الإهتمام بالطالب.

و بعد ذلك غادر الاخ العميد من حضرموت متوجهاً الى محافظة المهره برفقة الاخوين مدير معهد سيئون و المكلا.
و كان في استقبالهم الاخ محمد سالم بن ماضي مدير معهد العلوم الصحية بالغيضه رحب بالأخ العميد و من رافقه و اطمأن على صحتهم و تأمين موقع أقامتهم.

و في مديرية حوف جمع لقاء تاريخي إستضافة الأستاذ محمد سالم بن ماضي بمنزله بين كلٱ من عميد معهد د. أمين ناشر العالي للعلوم الصحية دكتور نجيب ناصر الحميقاني و مدير معهدالعلوم الصحية / المكلا محمد عمر بازهده و مدير معهد سيئون محمد عوض لرضي و مدير معهد الغيظة محمد سالم بن ماضي.

و ناقش في اللقاء العديد من المواضيع التي تهم الجوانب الإداريه و الاكاديمية حيث تحدث الأخ العميد شكرٱ في كلمته مدراء الفروع و الجهود التي يبذلوها في تحسين و الرفع من كفاءة الاداء في معاهدهم في ظل ظروف معقدة للغاية.
كما شكر بالأخص الثلاثة الفروع المكلا و المهره و سيئون على جهودهم و عليهم الاستمرار في العطاء و الإنجاز مالم يتم الحفاظ على الموجود و عدم التراجع موكدا دعمه و إعطاء الصلاحيات المطلقه في العمل.

ثم تحدث مدير معهد المكلا عن أهم الإنجازات و فتح هذا العام تخصصات نوعيه و البعض لاول مره يتم ادراجها ضمن الخطة الدراسيه لعام 2018 – 2019م كالعلاج الطبيعي و هناك خطط مستقبليه ستعزز و ترفع من نسبة الإنجاز.
و هناك تدخلات مسبقه في بناء الدور الثاني بإعتماد من السلطة المحليه بمديرية المكلا و تأثيث مؤسسة العون للتنمية.

بعدها اوجز الأخ مدير معهد سيئون للعلوم الصحية عن أهم الإنجازات خلال السنتين الماضيه كان ابرزها تسوير المعهد بإرتفاع 3 أمتار و نصف المتر و مساحه إجماليه 6500 متر مربع بكلفة إجمالية 28 مليون ريال يمني بتمويل محلي.
البدء في إنشاء و تشيد بناء الدور الثاني بتمويل من السلطة المحلية بمديرية سيئون بكلفة 72 مليون ريال يمني،
و إعتماد مشروع مكون من قاعه كبرى و ملحقاتها و عدد أربع قاعات و مكتبه بتمويل محلي و بكلفة تقدر 95 مليون ريال يمني بتمويل من قبل السلطة المحلية.
إدخال تخصصات هذا العام جديدة ( قابله تقنية – وضباط الصحة العامة) وفق طلب و إحتياج مكتب الصحة العامة و السكان بالوادي.. و هناك تم التطوير في سياسة العمل الأكاديمي و الأهتمام بالجوانب العمليه و تطوير المعامل و توفير الوسائل تعليمية حديثة.
إيجاد المناخ المناسب للطالب من إنشاء حدائق و الإهتمام بالتشجر و الرصف و صيانة مع توفير موقع لخدمة الطالب .

إنشاء و تجهيز معمل أشعه بكلفة تقديرية 70 الف ريال سعودي مموله من قبل مؤسسة نهد التنمويه.

و في نهاية اللقاء تحدث الأخ مدير معهد المهره عن إقامة و البدء في عمل الدور الثاني للمعهد بتمويل سعودي و أقامة بعض التراميم والاصلاحات في البنية التحتيه…

شاكرٱ العميد و الأخوة مدراء معهد سيئون و المكلا على هذا الزيارة متمنياً تكرار مثل هذه الزيارات و التي لها أثر في نفوسنا و تعطي روح الأمل و التشجع على الإستمرار في العطاء.

من ناحيته شكر الأخ العميد الأخوه مدراء معهد المهره و المكلا و سيئون على جهودهم
و تحقيق إنجازات ملموسه و مشهوده آملٱ لهم بالمزيد من التطور و النجاح.

بعدها توجه العميد الى مديرية الغيظه و منها الى حضرموت المكلا و التي بها إجراء بعض الزيارات لبعض المؤسسات التنموية و زيارة بعض الشخصيات.

حسب التقرير التالي.

عميد د. أمين ناشر يزور الصندوق الاجتماعي فرع المكلا.. ومنظمة حضرموت الصحية.
**********************


قام الأخ عميد معهد د. أمين ناشر العالي للعلوم الصحية د. نجيب ناصر الحميقاني صباح اليوم الأربعاء 29/ 8 / 2019م بزيارة إلى الصندوق الإجتماعي للتنمية محور المكلا – شبوه – المهرة – سقطرى.
و كان في إستقباله الأخ د. عوض سالم لقصم القائم بأعمال الفرع ضابط المشاريع الصحية و الذي رحب بالعميد و ابدى شكره على الزيارة.
و في هذا اللقاء تمت مناقشة الكثير من الأمور و التي منها :
إعادة البنية التحتية لمعهد العلوم الصحية شبوه و إعادة إعماره بسبب ما تعرض له من قصف و تدمير في المباني، الأمر الذي يحتاج إلي تدخل عاجل و طارئ. و الذي أفصح فيه الأخ لقصم قائلاً : أن هناك أكثر من مشروع تم رفعه من قبلنا لمعهد شبوه للعلوم الصحية و مازالت هناك متابعة حثيثة في محاولة إدراج مشاريع معهد شبوه ضمن خطط إدارة الصندوق بالمركز.
و من ناحية أخرى هناك متابعة إلى أكثر من جهة بخصوص إعادة إعمار معهد شبوه.
و كذا تمت مناقشة المشاريع المرفوعة من قبل فرع الصندوق لمعهد سيئون و معهد المهره و الذي أكد القائم بأعمال الصندوق بأنه سبق رفع مشاريع للمعهدين و التي لم يتم اعتمادها من المركز و إنما تم اعتماد مشاريع الطوارئ ، آملين أن يأتي إعتمادها في الخطط القادمة.كما ناقش الأخ العميد إمكانية فتح شعبات تدريبية لمديرية تريم بالوادي و الصحراء بحضرموت و مديرية بيحان بشبوه و مد دعم الصندوق لهذه الشعبات و اعتماد مشروعين في مجال تدريب قابلات مجتمع و إنشاء معامل لهذه الشعبات.
كما أفصح د. لقصم بسعادته عن هذا المقترحات متوعد بتقديم كافة التسهيلات على أن تقدم هذا المشاريع بخطط رسمية و دمجها ضمن الخطط القادمة و الرفع بها للاعتماد.
كذلك ناقش الأخ العميد مدير الصندوق مشروع إنشاء معهد العلوم الصحية بمحافظة سقطرى تحدث فيه عن معاناة أبناء سقطرى في التعليم و ضرورة إنشاء معهد حيث جاء في طلب مسبق مقدم من مدير عام الصحة بجزيرة سقطرى و بهذا سيتم وضع الدراسة و توقع زيارة العميد إلى سقطرى؛ لتحديد الاحتياج و مسح الموقع و توفير الكادر للمعهد.بعد ذلك تقدم الأخ العميد بالشكر و التقدير للصندوق الاجتماعي على التدخلات السابقة للمعاهد في نطاق فرع صندوق المكلا و وصفها بالتدخلات النوعية و التي لها أثر إيجابي في نقل المعاهد نقلة نوعية و الرفع من كفاءة الأداء
 
ومن التدخلات التي نفذها الصندوق بالمكلا:
– بناء أربع قاعات دراسية و ملحقاتها مع معمل عمليات و تخدير و التجهيز.
-بناء سكن داخلي لطالبات المعهد و التجهيز.
-بناء قاعة كبرى و معمل كمبيوتر و قاعتين دراسية.
-مشاركة الهيئة التعليمية في تأهيلها.
كما قام الصندوق ببنى و تأثيث معهد العلوم الصحية – سيئون و قام ببعض البنايات والتاثيث بمعهد المهرة .
وفي نفس اليوم قام الأخ عميد المعهد بزيارة مماثلة لمؤسسة حضرموت الصحية حيث التقى بالأخ المدير التنفيذي للمؤسسة د. مهدي مرعي و الأخ د. أبوبكر باعامر و بحضور الأستاذ عبدالله مرعي و اللحمدي المدير المالي
حيث رحب المدير بعميد معهد د. أمين ناشر د. نجيب ناصر الحميقاني و شرح له أعمال المؤسسة و أهدافها و مجالات تدخلاتها في الجوانب الصحية.
كذلك و قد تمت مناقشة أهم مجالات التدخل من قبل المؤسسة في تدريب الهيئة التعليمية و عقد ورشات عمل و دورات تنشيطية في مجالات طرائق التدريس و المجالات الأكاديمية الأخرى.

و أكد الأخ المدير التنفيذي للمؤسسة أن المقترح المقدم من الأخ مدير معهد سيئون لتنفيذ و إيجاد التمويل في الدورة التدريبية في مجالات طرائق التدريس و التي تستهدف 20 معلمٱ من الهيئة التعليمية بمعهد سيئون و المكلا و المهره ستكون نصب أعيننا حتى يتم التنفيذ.
و تحدث عميد المعهد للأخ المدير التنفيذي للمؤسسة أن معهد د. أمين ناشر العالي للعلوم الصحية بجميع فروعه يفتح ذراعيه لكم و سيقدم لكم كافة التسهيلات لأي تدخل من قبل المؤسسة متمنياً للمؤسسة و طاقمها الإداري و الفني و القائمين عليها و الداعمين فيها كل التوفيق و أن يجعل الله كل أعمالهم مقبولة..بعدها شكر الأخ د. مهدي مدير المؤسسة الأخ العميد على الزيارة متوعد بزيارة مماثلة إلى عمادة معهد د.أمين ناشر للعلوم الصحية بعدن.
رافق الأخ العميد في اللقائين د. محمد عوض لرضي مدير معهد العلوم الصحية – سيئون.و قام الاخ العميد بزيارة د. عامر سالمين بالعفير بمنزله غرب مديرية المكلا و جمع بينهم لقاء أخوي و ودي حضره الأخ الأستاذ صالح عبود العمقي نائب محافظ محافظة حضرموت السابق و د. العبد ربيع باموسى رئيس هيئة مستشفى إبن سيناء و بعض الشخصيات من أطباء و أكادميبن و مدراء عموم و مشايخ و أعيان .و في وداعية شكر الأخ العميد الأخوه مدراء المعاهد في نطاق الزياره (المكلا – سيئون – الغيظه) على حسن الإستقبال و الضيافة و جهودهم المثمره إتجاه معاهدهم متمني لهم السداد و التوفيق و النجاح .

41176089_10156547845159454_6412487929293176832_n 40950775_10156547845019454_1374270370852372480_n 40854065_10156547845569454_3683575849556115456_n 40683946_10156547845904454_8374614605707608064_n