الرئيسية / أنشطة إجتماعية / فعالية تثقيفية لطلاب و طالبات المعهد حول مخاطر المخدرات على المجتمع

فعالية تثقيفية لطلاب و طالبات المعهد حول مخاطر المخدرات على المجتمع

43788524_1858506564245822_8843578893597147136_n1

تحت شعار “عدن تحتاجنا” اقام مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات في معهد د.أمين ناشر العالي للعلوم الصحية محاضرة و ندوة توعوية تحت شعار :

“لن استسلم للمخدرات وطني يحتاجني”.

حيث بدأت الاستاذة سعاد علوي حسين القاضي مديرة المركز هذة الندوة بإستعراض أنواع المخدرات و أشكالها المخفية في منتجات إستهلاكية كالحلويات و العلكة و أنواع من الأطعمة المجهولة المصدر و وجودها في الأسواق عبر التهريب و مخاطرها على صحة الإنسان و إستعراض أمثلة حول تلك الأضرار على جسم الإنسان و تأثيراتها الفسيولوجية و النفسية و على أعضاء الجسم و التدمير الذي يصيبها بفعل تلك السموم المخدرة.

خلال الندوة تفاعل الطلاب و الطالبات مع المحاضرة و بدأوا بطرح الاسئلة و الاستفسارات على الأستاذة سعاد علوي لمزيد من العلم و المعرفة بهذا الخطر المحدق بمجتمعنا ، و قد اجابت على جميع تلك الأسئلة.

عقب المحاضرة تقدم  أ. نبيل صديق رئيس قسم الصحه العامة و مدير مكتب العميد في معهد د. أمين ناشر العالي للعلوم الصحية تقدم بخالص الشكر و التقدير لمركز عدن للتوعية من خطر المخدرات و على وجه الخصوص للاستاذة سعاد علوي و أكد وجوب التنبية المستمر و التوجية و الحزم الأسري تجاة الأبناء حول المخدرات بكافة صورها لما تشكلة من خطر داهم على كل أسرة غافلة عن مخاطرة ، فخطر المخدرات على الأسرة غالباً مفاجئ و غير متوقع أن لم تكن الاسرة متنبهة لأبنائها و بناتها .

في نهاية المحاضرة اصطف الطلاب و الطالبات لالتقاط الصور التذكارية مع الأستاذة سعاد علوي شاكرين لها جهدها المبذول لتوعيتهم حول المخدرات و مخاطرها .

هذا و تقام مثل هذة الفعاليات التثقيفية بدعم و تنسيق كامل من د. نجيب ناصر الحميقاني عميد المعهد و د. عيدروس سليمان نائب العميد لشئون الفروع و الطلاب.

تغطية : زهير أحمد

لمزيد من صور الفعالية إضغط هنا