الرئيسية / اخبار / معهد العلوم الصحية بسيئون يحتفل بتخرج 91 خريج وخريجة من خمسة مساقات تعليمية

معهد العلوم الصحية بسيئون يحتفل بتخرج 91 خريج وخريجة من خمسة مساقات تعليمية

 

43632701_191174938445200_3160628173557727232_n143631687_902821469928130_7678157406366334976_n

سيئون / جمعان دويل

نظم معهد العلوم الصحية بحضرموت الوادي الصحراء / سيئون حفل تكريمي لتخرج 91 من الطلاب و الطالبات في 5 مساقات تعليمية في مجالات ( فني أشعة , تمريض تقني , تمريض عام بنين و بنات , قابلة مجتمع ) بالتنسيق مع المجلس الطلابي بالمعهد و برعاية وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات ء الأستاذ/ عصام حبريش الكثيري .
و في الحفل الذي اقيم بالقاعة الكبرى بالمجمع الحكومي بسيئون هنأ الوكيل الكثيري أبنائه الخريجين و الخريجات و اضاف بالقول : بأنه يحق للخريجين في هذا اليوم ان يحتفلوا و يفرحوا بإنجازهم و جهدهم الذي بذلوه خلال فترة دراستهم حتى يسعدوا بهذا اليوم هم و كل من وقف الى جانبهم ابتداء من اسرهم و إدارة المعهد و معلميهم ومن ساهم في اعطائهم خبراته , مهنئاً الجميع بهذا الإنجاز و التخرج ليكونوا إضافة جديدة في خدمة المجتمع في الجانب الصحي . لافتاً بان المعهد الصحي بسيئون استطاع و في خلال فترة وجيزة من تأسيسه أن يضع بصماته في مختلف المرافق الصحية بحضرموت الوادي و الصحراء من خلال مخرجاته و كوادره الوسطية في العديد من الاقسام الصحية بفضل من الله ثم بفضل مدير المعهد الدكتور / محمد عوض لرضي الذي رفع من مستوى المعهد بأخلاقه العالية و بجهد متفاني فشكرا و تقديرا له .
واشار الوكيل الكثيري بان الطموحات كثيرة و الاماني اكثر و الأمل بالله سبحانه و تعالى معقوداً دائماً و ابداً , موكداً بأنه لا بد لحضرموت الوادي و الصحراء أن تفرح بتخرج هذه المجموعة من المعهد الصحي و أن تكون بركات السماء هذا العام هو أول عام لكلية الطب بجامعة سيئون , هذا الامل الذي كان حلما يراود الكل فها هو سيصبح في الأيام القادمة موجود و حقيقة على الواقع شاكراً كل الكوادر الذي اعدت لهذا الحفل و بهذه اللمسات الجميلة نقول بأن القادم أجمل بإذن الله .
و بدوره عبّر عميد معهد د. أمين ناشر العالي للعلوم الصحية بعدن الأستاذ د/ نجيب ناصر الحميقاني , عن سعادته بمشاركته في تخرج هذه الكوكبة من الكوادر في المجال الصحي التي تعلق عليهم أمال في تقديم خدمات متميزة في المجال الصحي , و هنأ د. الحميقاني الخريجين و الخريجات و الأباء و الأمهات و عمادة المعهد و الهيئة التعليمية بهذا اليوم المبارك و هذه الفرحة في جني ثمار جهد سنين دراسية .
و اكد د. الحميقاني بأن معهد العلوم الصحية بسيئون يعد آخر معهد افتتح بسيئون لمعهد د. أمين ناشر العالي للعلوم الصحية بالجمهورية و هو افضل معهد من المعاهد الفرعية لمعهد د. أمين ناشر العالي للعلوم الصحية في الجمهورية من حيث العدة و العتاد و اضاف , و اقول ان السلطة المحلية بحضرموت الوادي و الصحراء هي من أفضل السلطات بالمحافظات التي تقدم دعمها للمعهد بدون مجاملة و لهذا كان تواجدنا اليوم بمشاركة الجميع هذا الفرح و بهذا نكون شاكرين للجميع و بهذا سوف نمنح كل الصلاحيات لعمادة المعهد في إضافة أي برامج صحية تخدم أهالي حضرموت الوادي و الصحراء و مكتب وزارة الصحة العامة و السكان بالوادي الذي هو الأخر تكون الشهادة مجروحة لما يقدمه للمعهد بسيئون الأمر الذي ساعد على نجاح برامجه و نشاطه .
فيما اوضح عميد معهد العلوم الصحية بحضرموت الوادي و الصحراء د. محمد عوض لرضي بأن اليوم نحتفل بتخريج خمس دفع من البرامج التعليمية وهي فني الاشعة الدفعة الاولى والتمريض التقني الدفعة الخامسة و قابلات مجتمع بمديرية دوعن الدفعة السابعة و الاولى نظام 3 سنوات و دفعتين من التمريض العام بنين و بنات ليصبح عدد الخريجين لهذا العام من المعهد 114 خريج و خريجة , لافتاً بان إجمالي الخريجين منذ نشأة المعهد بلغ 847 , فيما تم استيعاب هذا العام عدد 162 طالب و طالبة في برامج مختلفة منها برنامجين جديدين لم يسبق للمعهد تنفيذها و هي [ ضابط صحة عامة وقابلة تقنية ] , و اكد د. لرضي بان المعهد يهتم بأبناء الريف و الصحراء لإنخراطهم في برامج تعليمية و تغطية الموسومات الصحية من نسج ابنائها و يتم توفير لهم السكنات المجانية و التغذية بدعم من عمادة معهد د. أمين ناشر العالي للعلوم الصحية مناشداً المؤسسات التنموية و منظمات المجتمع المدني بدعم مكمل للغذاء لتلك السكنات .
و لفت مدير المعهد د. محمد عوض لرضي بأنه بفضل الله ثم بفضل وكيل محافظة حضرموت الأستاذ عصام حبريش الكثيري و في ظل منظومة إدارية متماسكة قد تحققت أحلام وردية للمعهد خلال العاميين الماضين و ابرزها :

( تسوير المعهد بمساحة إجمالية 6 آلاف متر بتمويل من السلطة المحلية بحضرموت الوادي و الصحراء , بناء الدور الثاني من مبنى القاعات الدراسية بتمويل السلطة المحلية بمديرية سيئون , إعتماد بناء قاعة إحتفالات سعة 300 مقعد و5 قاعات دراسية و مكتبة بتمويل من ديوان الوكيل من حصة النفط , ترميم السكن الداخلي بدعم شخصي من الأخ الوكيل , إنشاء و بناء معمل أشعة بتمويل من مؤسسة نهد التنموية )

إضافة الى إعادة تأهيل بعض المعامل و إنشاء قاعة محاضرات و ندوات حديثة و إنشاء حديقة خاصة للطالبات و كافتيريا و خدمة الطالب و العديد من الانجازات لخدمة الطلاب و الطالبات من خلال إستراتيجية المعهد و الخطة الخمسية التي تم إعدادها قبل عامين بحضور خبير الإستراتيجيات المرسل من قبل مؤسسة العون للتنمية .
كما القيت في الحفل كلمة المجلس الطلابي بالمعهد و الخريجين القاها الخريج عقيل سالم الحبشي اكد فيها بعد الشكر لله و للجميع من ساهم خلال مسيرتهم التعليمية بالمعهد و العلاقة الوطيدة بين عمادة المعهد و هيئة التدريس مقدماً شكره لكل من دعم و رعى هذه الاحتفالية من مؤسسات و شركات و أشخاص , و اضاف بإننا على ثقة بأن الأيام القادمة ستكون اجمل بإذن الله فلن نحزن كونه وداعنا , يكفينا إن ما مضى منه كان جميلاً رائعا , لن نحزن ما دمنا نتقن أبجدية العطاء حرفاً حرفاً فهذه العتبة ليست الاخيرة انما سنزدلف من خلالها الى بوابة الحياة الواسعة لنطبق فيها كل ما تعلمناه .
و تخلل الحفل الذي حضره الوكيل المساعد لشئون مديريات حضرموت الوادي و الصحراء / عبد الهادي التميمي و قائد المنطقة العسكرية الاولى قائد لواء 37 مدرع اللواء الركن / صالح محمد طيمس و مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة و السكان د/ هاني خالد العمودي و عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية و المؤسسات بحضرموت الوادي و الصحراء و عمداء الكليات و المعاهد و الهيئة التعليمية بالمعهد و شخصيات اجتماعية و الشخصيات الداعمة و الوجهاء و الاباء و الامهات و أهالي و أقارب الخريجين و الخريجات , الذي بدأ بزفة الخريجين و قراءة قسم المهنة , قدمت العديد من الفقرات الراقصة و الإنشادية و الاستعراضية و بمشاركة لأول مرة من حضرموت الساحل فرقة ( wax.on ) نالت جميع الفقرات إستحسان الجميع .

و في ختام الحفل كرم معهد د. أمين ناشر العالي للعلوم الصحية كل من الوكيل و مدير عام مكتب وزارة الصحة و مدير مستشفى سيئون العام و مدير المعهد بسيئون بدروع الشكر و التقدير كما كرم المعهد الصحي بسيئون د. نجيب الحميقاني و الداعمين و الرعاة للحفل إضافة إلى 91 خريج و خريجة وسط تصفيق حار من الحضور .
43663425_317844022345388_1267832285164470272_n43646103_2096617153734525_2411232139333861376_nimg-20181011-wa0016img-20181011-wa0048img-20181011-wa0051img-20181011-wa0054