الرئيسية / اخبار / المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية يبدي استعداده للتجاوب مع متطلبات جامعة عدن و معهد د. أمين ناشر

المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية يبدي استعداده للتجاوب مع متطلبات جامعة عدن و معهد د. أمين ناشر

timthumb

قام الدكتور/ ناصر محسن باعوم وزير الصحة العامة والسكان بمعية الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اللذان يزوران جمهورية مصر العربية حالياً, بزيارة مقر منظمة الصحة العالمية بالقاهرة صباح اليوم الأربعاء الموافق(23أكتوبر2019م).. و كان في استقبالهما الدكتور/ أحمد بن سالم المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية (EMRO) .

وخلال هذه الزيارة رحب المدير الإقليمي بوزير الصحة العامة والسكان ورئيس جامعة عدن والوفد المرافق لهما بزيارة المنظمة ، التي تأتي ضمن سلسلة من الزيارات المتلاحقة .

من جانبه أكد الأخ/ وزير الصحة على أهمية تلك الزيارات التي تهدف بدرجة أساسية لتعزيز العلاقة المتميزة بين بلادنا ,ومنظمة الصحة العالمية بشكل عام لتقوية العلاقة بين المنظمة و جامعة عدن و معهد د امين ناشر العالي للعلوم الصحية  بشكل خاص.

كما أثنى الأخ/ وزير الصحة العامة والسكان خلال هذه الزيارة على تطور العلاقة بين المنظمة وجامعة عدن و المعهد.. مجدداً التأكيد على تعزيز تلك العلاقة لما لها من أهمية بالغة في رفع قدرات العمل الطبي في المعهد و الجامعة عدن بوجه خاص والوطن بشكل عام .

فيما استعرض الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الزيارات السابقة التي قامت بها قيادة الجامعة لمقر المنظمة في القاهرة ابتداء من (أبريل 2017م) والالتقاء بالمدير الإقليمي حينها حيث تم خلال تلك الزيارات اعتماد برنامج كلية التمريض وبرنامج الماجستير في الإدارة الصحيةوكذلك برنامج قدرات جامعة عدن لتقديم الطوارئ..في حين أبدت قيادة المنظمة إستعدادها لدعم برنامج عيادات الأسنان المتنقلة ,وكذلك إستعراض الصعوبات التي واجهت تنفيذ تلك البرامج.. كما تطرق رئيس الجامعة أيضاً إلى زيارة الأستاذ الدكتور/ احمد بن سالم المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية (EMRO) والوفد المرافق له إلى جامعة عدن بتاريخ( 19 مارس 2019م) والمواضيع التي تم مناقشتها في حينها المتعلقة بتطوير العمل الطبي في جامعة عدن حيث شملت تلك المواضيع عدد من البرامج لتطوير كلية الطب البشري والعلوم الصحية وكلية طب الأسنان و كلية الصيدلة ومركز الرعاية الصحية.

وكان المدير الإقليمي للمنظمة قد أكد أثناء زيارته لجامعة عدن على ضرورة تعزيز العلاقة بين الجامعة والمنظمة في ضوء الاطلاع على مصفوفة العمل التي تم الاتفاق عليها حينها والمعوقات التي أدت الى عدم تنفيذ البعض منها ,حيث شددا كل من وزير الصحة العامة والسكان ورئيس الجامعة على أهمية تفعيل ما تم الاتفاق عليه.

من جانبه عبر المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية عن استعداد المنظمة للتجاوب مع متطلبات الجامعة لتنفيذ مصفوفة البرامج التي تم الاتفاق عليها في زيارات سابقة لرئيس الجامعة والتوجيه الى ممثل مكتب المنظمة في اليمن ,على ضرورة التنسيق والإسراع في تنفيذ ما جاء في تلك المصفوفة.. فضلاً عن تأكيده على أهمية تلك الزيارات التي تأتي في سياق المتابعة الحثيثة بين قيادة الجامعة والمنظمة.

وفي نهاية اللقاء تم دعوة كل من وزير الصحة العامة والسكان ورئيس جامعة عدن و عميد المعهد والوفد المرافق لهما الى الإجتماع الخاص لمناقشة الأوضاع الصحية باليمن من خلال التقرير المقدم من قبل ممثل المنظمة في اليمن الأستاذ /الطاف مسوي.

حضر اللقاء كل من وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور/ أحمد الكمال والملحق الطبي بسفارتنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور/ محدم باحاج والدكتور/ نجيب الحميقاني عميد معهد د. أمين ناشر العالي للعلوم الصحية والدكتور/ مصطفى احمد صالح مدير عام مكتب رئيس الجامعة