الرئيسية / أنشطة إجتماعية / بحضور نائب وزير الصحة الاحتفال باليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ في معهد د. أمين ناشر

بحضور نائب وزير الصحة الاحتفال باليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ في معهد د. أمين ناشر

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ الذي يقام في 31 مايو من كل عام لنشر الوعي حول مضار التبغ بشتى انواعه فقد أقيمت فعالية تثقيفية لطلاب وطالبات المعهد برعاية من وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم بحيبح وبتنظيم من قبل دائرة الأنشطة الطلابية بمعهد د. أمين ناشر العالي للعلوم الصحية برئاسة د. رباب هرهره وبتقديم من عدد من المحاضرين من البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ومعالجة اضراره عدن / خورمكسر التابع لوزارة الصحة العامة والسكان.
في الافتتاح قام د. عبدالله دحان نائب وزير الصحة العامة والسكان بإلقاء كلمة عبر فيها عن سعادته بالفعالية خصوصا و هي تعكس اثرها على الشباب في هذه المرحلة الحرجة الذي يحاول ان يجرب الأشياء بماقيها التبغ بكافة اشكاله وصوره من سجائر و نشوق (شمه) و غيرها من منتجات التبغ الداخلة من الخارج و بأسماء و مكونات جديدة غير معروفة المنشأ و استعرض في كلمته التوجيهية عدد الامراض التي يسببها التبغ بصورة المختلفة و خصوصا امراض السرطان و على راسها سرطانات الكلى و الفم و الجهاز التنفسي وغيرها و عبر عن امله في ان يهتم الشباب بالهوايات المفيدة مثل الرياضة و الابتعاد تماما عن مثل هذه المنتجات الضارة.
وبعد كلمة نائب الوزير توالت المحاضرات التثقيفية من قبل من البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ومعالجة اضراره عدن / خورمكسر وقد استقبلت هذه المحاضرات بالارتياح والتأثير الإيجابي لدى طلاب وطالبات المعهد