الرئيسية / اخبار / مدير عام مديرية تريم يدشن الإمتحانات النهائية بمعهد الدكتور أمين ناشر للعلوم الصحية شعبة تريم

مدير عام مديرية تريم يدشن الإمتحانات النهائية بمعهد الدكتور أمين ناشر للعلوم الصحية شعبة تريم

24 / 6 / 2026

دشّن مدير عام مديرية تريم، الأستاذ عبدالكريم يسلم بابطاط، صباح اليوم، الإمتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2025-2026م، لطلاب وطالبات قسمي، فني عمليات وفني مختبرات، بمعهد الدكتور أمين ناشر للعلوم الصحية فرع سيئون – شعبة تريم.

وشهد التدشين، حضور الدكتور سالم بن عبيدون، مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية تريم، والأستاذ أحمد محفوظ بارفيد، مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية، والدكتور كرامة باجراد، مدير المعهد، والشيخ المهندس علي القحوم.

وخلال التدشين، طاف مدير عام المديرية ومرافقوه، بقاعات الإمتحانات، مطلعين على سير العملية الإمتحانية ومستوى التجهيزات والترتيبات، التي أعدتها إدارة المعهد لضمان توفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات لأداء إمتحاناتهم بكل يسر وانتظام.

وأكد الأستاذ عبدالكريم بابطاط، أهمية الدور الذي يضطلع به معهد الدكتور أمين ناشر للعلوم الصحية في إعداد وتأهيل الكوادر الصحية المؤهلة، التي تسهم في رفد القطاع الصحي بالكفاءات المهنية المتخصصة، مشيدًا بالجهود التي تبذلها إدارة المعهد وهيئته التعليمية في الإرتقاء بمستوى التعليم الصحي والتدريب المهني.

من جانبه، أوضح مدير المعهد الدكتور كرامة باجراد، أن الإمتحانات تُجرى وفق خطة تنظيمية وإدارية تضمن سيرها بصورة منتظمة، مشيرًا إلى حرص إدارة المعهد على توفير البيئة الملائمة للطلاب والطالبات بما يعزز من تحصيلهم العلمي ويعكس مستوى التأهيل الذي تلقوه خلال العام الدراسي.

وثمّن مدير المعهد، اهتمام مدير عام معهد أمين ناشر د. محمد عوض لرضي والسلطة المحلية ومكتب الصحة بالمديرية، ودعمهم المتواصل لمسيرة المعهد التعليمية، مؤكدًا أن المعهد يواصل أداء رسالته في إعداد كوادر صحية مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل وتسهم في تطوير الخدمات الصحية بالمجتمع.

ويُعد المعهد، أحد الصروح التعليمية الصحية الناشئة بالمنطقة، حيث أسهم خلال فترة وجيزة في تأهيل عدد من الكوادر الصحية التي التحقت بسوق العمل، الأمر الذي يعكس دوره المتنامي في دعم القطاع الصحي وتعزيز قدراته البشرية.